بعد لقاء سلوبي.. العراق وتركيا يبحثان تعزيز التنسيق الأمني على الحدود في زاخو
وقالت وزارة الداخلية، في بيان:" إن الاجتماع عُقد بتوجيه من قائد قوات الحدود، وجمع قائد حدود المنطقة الأولى الماسكة للشريط الحدودي العراقي-التركي مع نظيره قائد الفرقة (23) في الجيش التركي، بحضور معاون القائد للشؤون السياسية."
وأكد الجانبان أهمية استمرار التواصل وعقد الاجتماعات الدورية لمعالجة القضايا الحدودية بشكل فوري، بما يعزز الأمن المشترك ويرسخ التعاون المتبادل.
ويأتي الاجتماع امتداداً لاجتماع مماثل عُقد العام الماضي في مدينة سلوبي، في إطار الاجتماعات الدورية بين قيادتي الحدود في البلدين لمتابعة الملفات الأمنية على طول الشريط الحدودي.
وتشهد الحدود العراقية-التركية تنسيقاً متواصلاً بين الجانبين في ظل التحديات الأمنية المرتبطة بمكافحة التسلل والتهريب، إلى جانب متابعة التطورات الميدانية في المناطق الحدودية، إذ تعد قيادة حدود المنطقة الأولى مسؤولة عن تأمين الجزء الشمالي من الحدود مع تركيا ضمن محافظة دهوك./انتهى9
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام