وزيرة البيئة :مليون وخمسمائة الف متر مكعب من مياه الصرف تلقى يومياً في نهر دجلة
بغداد / نينا/ عقدت وزير البيئة سروة عبدالواحد اجتماعا مع أعضاء اللجنة النيابية المشكلة للتحقيق في تلوث نهر دجلة .
وذكرت الوزيرة في تدوينة على موقع / اكس / :" ان اللجنة اطلعت على الاحصاءات والبيانات التي تمتلكها وزارة البيئة بشأن كميات مياه الصرف الصحي المطروحة في النهر ، حيث تشير الارقام الخاصة بمحافظة بغداد وحدها إلى أن ما يقارب مليوناً وخمسمائة ألف متر مكعب من مياه الصرف تُلقى يومياً في نهر دجلة، فيما تمتلك الوزارة إحصاءات دقيقة بشأن محافظات البصرة وواسط والأنبار والمحافظات الاخرى ، وهي أرقام مقلقة وتعكس حجم التحدي البيئي الذي يواجه البلاد".
وثمنت الوزيرة اهتمام مجلس النواب بهذا الملف المهم، واكدت استمرار التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، بدعم من رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة هذا الملف واتخاذ الإجراءات اللازمة ومواصلة الضغط باتجاه إيجاد المعالجات الجذرية، وصولاً إلى إنهاء مصادر التلوث وحماية مواردنا المائية وصحة المواطنين./انتهى9
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام