الموسوي يبحث مع وزير صحة إقليم كردستان تعزيز الشراكة والتكامل في القطاع الصحي
وأكد الجانبان خلال الاجتماع بحسب بيان لوزارة الصحة أهمية استمرار التواصل والتنسيق المشترك بين الوزارتين، بما يعزز التكامل في تنفيذ الخطط والبرامج الصحية، فيما شهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الاستراتيجية، شملت توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتطبيق قانون الضمان الصحي، وبرامج الصحة العامة، والتدريب والتطوير وبناء القدرات، وآليات توزيع الملاكات الطبية والصحية، إلى جانب تطوير خدمات الديلزة، وبرامج التبرع بالأعضاء، والدراسات والمجالس العلمية، فضلاً عن التعاون في المشاريع الهندسية وأعمال البناء والإعمار للمؤسسات الصحية.
وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك وتفعيل آليات التعاون بين وزارة الصحة الاتحادية ووزارة صحة إقليم كردستان، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بما يدعم تطوير المنظومة الصحية ويعزز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين./انتهى9
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام