فيحان يؤكد ضرورة تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للطلبة والسائحين الى اذربيجان
وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ،أن الوفد النيابي العراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب عدنان فيحان الدليمي التقى ، رئيسة البرلمان الأذربيجاني صاحبة غفاروفا، على هامش مشاركته في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في العاصمة الأذربيجانية باكو".
واستهل فيحان اللقاء بتقديم الشكر للجانب الأذربيجاني على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، مؤكداً أهمية الارتقاء بالعلاقات العراقية – الأذربيجانية إلى مستويات أوسع، عبر تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية وتكثيف تبادل الزيارات والخبرات التشريعية بين البلدين".
وشدد النائب الأول ،على ضرورة تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للطلبة والسائحين، ومعالجة المعوقات التي تواجه الطلبة الذريين الراغبين في الدراسة داخل العراق ، بما يسهم في تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين البلدين، فضلاً عن أهمية زيادة حجم التبادل التجاري وتوسيع الشراكات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة.
كما رحب الجانبان وفق البيان ،باتفاق وقف الحرب بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة، معربين عن أملهما بأن تسهم هذه الخطوة في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
من جانبها، أكدت غفاروفا حرص بلادها على توطيد العلاقات مع العراق ودعم مسارات التعاون البرلماني والاقتصادي والسياحي بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين./انتهى2
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام