البيئة و(GIZ) تمضيان نحو توسيع التعاون في مراقبة الهواء والمياه ومواجهة التغيرات المناخية
وتناول الاجتماع بحث فرص تطوير التعاون، في مجال مراقبة نوعية الهواء والمياه، وتعزيز برامج الرصد البيئي، ودعم الجهود الوطنية، لمواجهة التغيرات المناخية، والتكيف مع آثارها، فضلاً عن تنفيذ المبادرات والمشاريع الخاصة، بالحد من التلوث البلاستيكي، بما ينسجم مع الإلتزامات البيئية والتنموية للعراق.
وأكدت الوزيرة، أن الوزارة ماضية في توسيع نطاق التعاون، مع الشركاء الدوليين بما يسهم في تطوير البنى الفنية والمؤسسية للقطاع البيئي، وتبني الممارسات الحديثة في مجالات الرصد والتقييم البيئي، وبناء القدرات الوطنية القادرة على التعامل، مع التحديات البيئية الراهنة والمستقبلية.
كما جرى التأكيد على أهمية استمرار التنسيق المشترك، بين الجانبين لتحديد أولويات العمل، خلال المرحلة المُقبلة، ووضع الأطر التنفيذية للمشاريع المقترحة، بما يدعم أهداف التنمية المستدامة، ويرتقي بمستوى حماية البيئة، وتحسين نوعية الحياة للمواطنين. /انتهى ت
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام