وزير الخارجية لنظيره الاماراتي هاتفيا : العراق تبنى منذ البداية موقفاً ثابتاً برفض الحرب أو توسيع نطاقها
واكد وزير الخارجية خلال الاتصال ، بحسب بيان لوزارة البخارجية ، عمق العلاقات العراقية الإماراتية وأهميتها، مشدداً على ضرورة مواصلة تطويرها وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما استعرض موقف العراق من التطورات الإقليمية الأخيرة، مؤكداً :" ان العراق تبنى منذ البداية موقفاً ثابتاً يقوم على رفض الحرب واستمرارها أو توسيع نطاقها، والدعوة الى التهدئة والحلول الدبلوماسية، فضلاً عن إدانة الهجمات التي استهدفت الدول الخليجية الشقيقة".
وأشار الى ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع، معرباً عن أمله في أن تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
فيما أكد الشيخ عبد الله بن زايد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقات مع العراق وتطوير آفاق التعاون الثنائي، متمنياً للعراق دوام الأمن والاستقرار والازدهار.
وتطرق الجانبان إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فيما أشار فؤاد حسين إلى اتصالاته مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، بشأن عدد من القضايا ذات الصلة بالأوضاع الراهنة.
وفي ختام الاتصال، أكد وزير الخارجية فؤاد حسين قرب قيامه بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة، في إطار تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين./ انتهى8
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام