الديمقراطي الكردستاني يدعو إلى تفعيل برلمان الإقليم
وقال الحزب، في بيان، إن "استمرار الأوضاع الحالية في إقليم كردستان يفرض مسؤولية قومية ووطنية وأخلاقية على جميع الأطراف للإسراع في إيجاد حلول"، داعياً القوى السياسية، بغض النظر عن حجم تمثيلها، إلى تفعيل البرلمان وفتح باب الحوار داخله، والالتزام بما يقرره المجلس.
وأضاف، أن "البرلمانيين يتحملون مسؤولية إجراء حوار مثمر داخل قبة البرلمان للتوصل إلى حلول مناسبة، بعد أن لم تحقق الاجتماعات والوفود والزيارات والرسائل النتائج المرجوة".
وأشار البيان إلى أن "الحزب، ومنذ إعلان نتائج انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كردستان، قاد مساعي متعددة لتفعيل المؤسسات الدستورية، شملت الحوار مع القوى السياسية وطرح مبادرات وسيناريوهات مختلفة، إلى جانب اتصالات ورسائل واجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف، بهدف انتخاب رئاسة الإقليم وتشكيل الكابينة الوزارية العاشرة".
وأكد الحزب أن تلك المساعي، التي جرت بمشاركة ومتابعة من رئيس الحزب مسعود بارزاني، لم تلقَ "الاستجابة والموقف الإيجابي المطلوب"، معتبراً أن استمرار حالة الجمود لا يخدم أي طرف، ويضر بإقليم كردستان وتجربته السياسية ومكتسباته./انتهى8
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام