تراجع اسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام

تراجع اسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام

بغداد/ نينا / استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام اليوم الاثنين متأثرة بارتفاع الدولار ومع تبني البنوك المركزية الرئيسة موقفاً صارماً بشأن اسعار الفائدة لخفض التضخم.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 1637.85 دولارا للأونصة اعتباراً من الساعة 04:15 بتوقيت غرينتش. وتراجعت الأسعار 1% في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى لها منذ نيسان 2020 مسجلة 1626.41 دولارا.

وتراجعت أسعار الذهب أكثر من 20% منذ تجاوزها الحد الرئيس البالغ 2000 دولار للأونصة في آذار.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، إلى أعلى مستوى له منذ عام 2002 مدعوماً بانخفاض الجنيه الإسترليني.

ورفع الفدرالي الأميركي وعدد من البنوك المركزية الكبرى الأخرى أسعار الفائدة الأسبوع الماضي مما أثار مخاوف بشأن تأثيرها على النمو.

ويؤدي رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى الحد من جاذبية الذهب الذي لا يدر عوائد في الوقت الذي يعزز فيه الدولار الذي يتم تسعير الذهب به.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.6% إلى 18.54 دولارا للأونصة بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من أسبوعين.

وارتفع سعر البلاتين 0.5% إلى 858.40 دولارا وارتفع سعر البلاديوم 0.9% إلى 2084.79 دولارا./انتهى8



الخميس 08 , كانون الأول 2022

صحف اليوم تتابع اتجاهات السياسة الخارجية العراقية وسير اتفاقية التعاون مع الصين

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الاول من كانون الاول ، اتجاهات السياسة الخارجية العراقية وسير اتفاقية التعاون مع الصين وقضايا اخرى . عن السياسة الخارجية قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" نشط رئيس الوزراء محمد السوداني خارجيا في الايام الماضية

" منتدى الحضارات العريقة ".. حضور دولي في بغداد الاحد المقبل

بغداد / نينا / اعداد … يوسف سلمان : تنطلق في العاصمة بغداد ، يوم الاحد المقبل ، وقائع اعمال النسخة السادسة من فعاليات " منتدى الحضارات العريقة "، برعاية وزارة الخارجية وحضور ممثلي البعثات الدولية والاممية والدبلوماسية العرب والاجانب . ويتشرف العراق هذه السنة برئاسة واستضافة منتدى الحضارات ا

كأس العالم قطر 2022.. غانا تواجه أوروغواي في لقاء الفرصة الأخيرة والكاميرون تسعى للفوز على البرازيل للحصول على فرصة للتقدم الى دور الـ 16

بغداد/نينا/متابعة رياض اللامي...تجرى اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 الجارية في قطر حيث تجمع المباراة الأولى منتخبا غانا و الاورغواي ضمن المجموعة الثامنة في تمام الساعة السادسة مساءً، وفي ذات التوقيت يلتقي منتخبا كوريا الجنوبية والبرتغال في المجوعة الثامنة على ملعب المدي