وزير التخطيط: العراق يسعى لتحقيق مزيد من التكامل الاقتصادي مع دول المنطقة

وزير التخطيط: العراق يسعى لتحقيق مزيد من التكامل الاقتصادي مع دول المنطقة

بغداد/نينا/ اكد وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، سعي العراق لتحقيق المزيد من التكامل الاقتصادي مع دول المنطقة، فيما أشار الى استمرار العمل على استكمال متطلبات الربط الكهربائي مع دول الخليج والسعودية والاردن.

وذكرت الوزارة في بيان ، أن "وزير التخطيط خالد بتال النجم شارك في مؤتمر الاخاء الاقتصادي الاستثماري والريادي الذي تنظمه جمعية الاخاء الاردنية العراقية في عمان، بهدف تمكين الاستثمار والاعمال في الوطن العربي، بمشاركة عدد من الوزراء الاردنيين وطيف واسع من رجال الاعمال من كلا البلدين، ومحافظ البنك المركزي العراقي".

وأضافت، أن "وزير التخطيط استعرض في كلمته التي القاها في المؤتمر، واقع النمو الاقتصادي العربي، ومجمل التحديات التي تواجه تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية".

وأكد، "وجود جملة من القيود الادارية والفنية ذات الصلة بالمواصفات والشحن وشهادات المصادقة، يضاف لها غياب سلاسل القيمة للمنتجات، وتأشيرات الدخول، واختلاف التشريعات العربية، وتحديات اخرى اسهمت في عدم تحقيق التكامل الاقتصادي العربي"، داعيا الدول العربية الى توحيد سياساتها الاقتصادية، ومنح القطاع الخاص الدور الاكبر لتحقيق التنمية الشاملة.

وتحدث وزير التخطيط عن الميزان التجاري العراقي مع الاردن والامارات والمملكة العربية السعودية، مشيرا الى تأسيس كل من المجلس التنسيقي (العراقي- السعودي) و(العراقي- الاردني-المصري).

وجرى التركيز خلال عمل هذين المجلسين على محاور الطاقة والزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار المستدام، مؤكدا “استمرار العمل على استكمال متطلبات الربط الكهربائي مع دول الخليج والسعودية والاردن./انتهى8



الإثنين 26 , أيلول 2022

بالوثيقة .. تحديد موديلات السيارات الخاصة بنقل المعتمرين برا

بغداد / نينا / حددت هيئة المنافذ الحدودية موديلات السيارات التي تعبر الى الجانب السعودي لنقل المعتمرين برًا./انتهى3

الصحف تتابع التطورات المتوقعة ما بعد زيارة الاربعين وزيارة الوفد السياسي المرتقبة للسيد الصدر

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع عشر من ايلول ، التطورات المتوقعة في مرحلة مابعد الزيارة الاربعينية ، وزيارة الوفد السياسي المشترك لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، وقضايا اخرى .. عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيي

صحف اليوم تتابع الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان وتهتم بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الازمة السياسية وامكانية عقد جلسة للبرلمان واهتمت بشكاوى المواطنين من ارتفاع اسعار المستلزمات الدراسية. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن ائتلاف النصر تاكيده أن جلسة البرلمان المقبلة في حال انعقادها ليست بالضرورة ان تكون مخصصة ل