ملتقى تجاري عراقي ايراني بالنجف

ملتقى تجاري عراقي ايراني بالنجف

النجف/نينا/ نظمت غرفة تجارة النجف الاشرف ملتقى تجاريا عراقيا ايرانيا بمشاركة 40 شخصية من رؤساء الغرف التجارية للمناطق الحدودية مع العراق.

وقال رئيس غرفة تجارة النجف حيدر العذاري ، ان “ الملتقى حضره ذوو الاختصاص التجاري والصناعي والزراعي والاستثماري من الجانبين.
واضاف العذاري “ ان تمخض تمخض عن عدد من المخرجات المهمة لتسهيل التعاون التجاري والصناعي بين البلدين، مشيرا الى ان اتحاد الغرف التجارية العراقية ابرم مذكرة تفاهم مع نظيره الايراني لتدوين العقود التجارية قانونيا بين الجانبين والتي ستكون ملزمة للطرفين.

من جانبه قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والمعادن والزراعة الايرانية غلام شافعي ، ان هناك الكثير من المواضيع الجيدة طرحت من قبل الجانب العراقي مؤكدا اهمية التعاون والتبادل التجاري بين البلدين وضرورة تفعيله من خلال التعاون مع التجار المحترفين المختصين، .
وشدد على دور الغرف التجارية في البلدين لتقديم التزكية والتعريف بالتاجر الرصين لمنع الاشكالات التي تحدث بسبب اشخاص طارئين دخلوا بمجال التبادل التجاري بين البلدين./انتهى.





الأحد 22 , أيار 2022

الصحف تهتم بمبادرة النواب المستقلين لحل الازمة السياسية وتطور الخلاف النفطي بين الاقليم والحكومة الاتحادية

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس عشر من ايار ، بمبادرة النواب المستقلين لحل الازمة السياسية ، وتطورات الخلاف حول الملف النفطي بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان . عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" طرح النواب المست

النائب عدنان برهان الجحيشي يهنئ مؤيد اللامي بمناسبة اعادة انتخابه نقيبا للصحفيين العراقيين

بغداد/نينا/ هنأ النائب عدنان برهان الجحيشي نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لاعادة انتخابه نقيبا للصحفيين . وقال الجحيشي في تهنئته :"نتقدم باسمى واخلص التهاني والتبريكات الى السيد نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي واعضاء مجلس النقابة بمناسبة فوزهم بالانتخابات العامة 2022 ونيلهم ثقة ز

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في الانبار يعلن عن توزيع قطع اراض للصحفيين في الحبانية بمناسبة عيد الصحافة العراقية

الانبار/نينا/ أعلن فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة الانبار عن الاتفاق بتوزيع قطع ارض للصحفيين في قضاء الحبانية بمناسبة عيد الصحافة العراقية. وذكر فرع الانبار:" ان رئيس الفرع أحمد الراشد التقى، اليوم الاحد، قائممقام قضاء الحبانية علي داود سليمان، وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع توزيع قطع ار