احتفالات العراقيين بالعام الجديد تبلغ ذروتهـا .. بغداد تتزين باشجار الميلاد .. والصحة تجدد تحذيراتها

احتفالات العراقيين بالعام الجديد تبلغ ذروتهـا .. بغداد تتزين باشجار الميلاد .. والصحة تجدد تحذيراتها

بغداد / نينا / تـقـرير ... يوسـف سلمـان : يشارف العد التنازلي لحلول العام الميلادي الجديد على الانتهاء منتصف ليلة يوم غد الجمعة الحادي والثلاثين من كانون الاول الحالي ، لتتصاعد معها وتيرة الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنـة في بغداد والمحافظات الاخرى ، فيما لاتزال الجهات الصحية والطبية كافة تجدد تحذيراتها للعراقييـن بضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ، وتشديد الالتزام بالاجراءات الوقائية عبر ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي لمواجهة الموجة الوبائية الجديدة للمتحور اوميكرون .

ويتصدر اقتناء أشجار الميلاد وزينة الاعياد في بغداد والمحافظات ، اجندة احتفالات العوائل العراقية التي حرصت على تزيين واجهات منازلها بالبالونات والمصابيح الملونة ابتهاجا بالعام الجديد ، كما سارعت الدوائر البلديـة في امانة بغداد الى نصب اشجار الميلاد ونشرات الزينة الضوئيـة في الساحات والتقاطعات الرئيسة وسط العاصمة احتفاءً باعياد الميلاد المجيد ، حيث مضت الدوائر البلدية لوضع نشرات الزينة واشجار الميلاد في عدد من الشوارع والتقاطعات الرئيسـة والساحات العامة لمشاركة المواطنين احتفالاتهم بهذه المناسبة .

وامسـى الاحتفال بعيد الميلاد في العراق تقليدا سنويا ومشهدا اجتماعيا مألوفا ، اذ تزينت ساحات العاصمة وتقاطعاتها الرئيسة ، بكبرى أشجار الميلاد ذات المصابيح البراقة ، في مظهر جمالي يشيع معالم البهجة والتفاؤل لتكون رسالة سلام ومحبة تزامنا مع حلول العام الميلادي الجديد ، كما يستقبل متنزه الزوراء العوائل البغدادية منذ الـخامس والعشرين من الشهر الحالي ، الى جانب اطلاق الالعاب النارية في سماء العاصمة عبر اكثر من موقع في الساحات الرئيسة والحدائق العامة ، ومنها حدائق ابي نؤاس وكورنيش الاعظمية وجسر الجادريـة ومحيط الكاظمية وجزيرة الاعراس السياحية .

ومنذ مطلع شهر كانون الاول الحالي ، تزينت واجهات المولات وكبرى المجمعات التجارية وسط العاصمة بغداد ، بالبالونات الملونة واشجار الميلاد المحاطة بدمى بابا نوئيل ، ايذانا بانطلاق كرنفالات الاحتفال باعياد الميلاد وحلول العام الجديد ، التي سيرافقها اطلاق اضخم عرض للالعاب الناريـة في سماء العاصمة انطلاقا من مول زيونة ومول الحارثية ومول النخيل ومول الواحـة ومول المنصور ، كما ستنظم العديد من الصالات والنوادي الاجتماعية امسيات غنائية وبرامج احتفالية ساهرة ليلة رأس السنة .

في غضون ذلك ، اعلنت وزار الصحة ،عن اجراءاتهـا الوقائية خلال احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة ، فيما دعت المواطنين كافّة الى توخي الحذر والالتزام بالاجراءات الوقائية خاصة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد البدني عند تواجدهم في مواقع الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، والاسراع الى المنافذ التلقيحية لأخذ اللقاحات الآمنة.

واعادت الوزارة ، تذكير المواطنين ، بخطورة الوضع الوبائي العالمي نتيجة الانتشار السريع لمتحور اوميكرون مع ارتفاع سريع وكبير في نسب ألاصابات في اغلب البلدان ، حيث تجاوز عدد البلدان التي سجلت الاصابة بالمتحور الجديد مايقارب 100 دولة.

كما دعت وزارة الصحة ، القائمين على الأماكن العامة كالنوادي والمتنزهات وقاعات الاحتفالات والمطاعم والمقاهي ، للالتزام بالتوصيات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وذلك بمنع دخول غير الملقحين الى تلك الاماكن،فضلا عن توفير كافة المستلزمات الوقائية من الكمامات والمعقمات ، وكذلك الالتزام بالمسافات الكافية بين الطاولات ومنع اكتظاظ المرتادين لتلك الاماكن ./انتهى5








الأحد 22 , أيار 2022

الصحف تهتم بمبادرة النواب المستقلين لحل الازمة السياسية وتطور الخلاف النفطي بين الاقليم والحكومة الاتحادية

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس عشر من ايار ، بمبادرة النواب المستقلين لحل الازمة السياسية ، وتطورات الخلاف حول الملف النفطي بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان . عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" طرح النواب المست

النائب عدنان برهان الجحيشي يهنئ مؤيد اللامي بمناسبة اعادة انتخابه نقيبا للصحفيين العراقيين

بغداد/نينا/ هنأ النائب عدنان برهان الجحيشي نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لاعادة انتخابه نقيبا للصحفيين . وقال الجحيشي في تهنئته :"نتقدم باسمى واخلص التهاني والتبريكات الى السيد نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي واعضاء مجلس النقابة بمناسبة فوزهم بالانتخابات العامة 2022 ونيلهم ثقة ز

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في الانبار يعلن عن توزيع قطع اراض للصحفيين في الحبانية بمناسبة عيد الصحافة العراقية

الانبار/نينا/ أعلن فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة الانبار عن الاتفاق بتوزيع قطع ارض للصحفيين في قضاء الحبانية بمناسبة عيد الصحافة العراقية. وذكر فرع الانبار:" ان رئيس الفرع أحمد الراشد التقى، اليوم الاحد، قائممقام قضاء الحبانية علي داود سليمان، وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع توزيع قطع ار