الديمقراطي الكردستاني : رئيسا الجمهورية والهيئة القضائية تدخلا للتلاعب بنتائج الانتخابات لصالح عدة جهات

الديمقراطي الكردستاني : رئيسا الجمهورية والهيئة القضائية تدخلا للتلاعب بنتائج الانتخابات لصالح عدة جهات

بغداد / نينا / رأى المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، وجود قرار سياسي وتدخل من رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة القضائية، بهدف التلاعب بنتائج الانتخابات لصالح عدة جهات.

وذكر بيان للمكتب اليوم ان : عملية الانتخابات المبكرة لمجلس النواب التي جرت في 10 تشرين الأول 2021، كانت نزيهة وديمقراطية لحين تمديد مدة الطعن بشكل غير قانوني، وبقرار سياسي وتدخل من رئيس الجمهورية ورئيس الهيئة القضائية، بهدف التلاعب بالنتائج لصالح عدة جهات محددة.

وأضاف أنه : "بعدما اجتمعت اللجنة السياسية والفنية لحزبنا مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والهيئة القضائية، تبين أن جميع الأدلة أثبتت وجود خروقات"، معبرا عن الرفض لهذا التدخل والتغيير والخروقات .

وتابع :" لأجل تحقيق العدالة وإعادة الحقوق لأصحابها، سنواصل جهودنا باتخاذ الإجراءات القانونية من أجل استحصال تلك الحقوق ورفع الانتهاكات، وسنعلن خطوتنا المقبلة في وقتها".

وكانت مفوضية الانتخابات اعلنت قبل يومين النتائج النهائية للانتخابات التي جرت في 10 من شهر تشرين الاول .. فازت الكتلة الصدرية بـ 73 مقعداً، وتحالف تقدم بـ 37، ودولة القانون بـ 33، والحزب الديمقراطي الكودستاني بـ 31 مقعداً، بينما حاز تحالف كردستان على 17 مقعداً، وتحالف الفتح 17، والاحزاب الفائزة بمقعد واحد 16، وتحالف عزم 14 مقعداً، والجيل الجديد 9، وامتداد 9، واشراقة كانون 6، وتصميم 5، وبابليون 4، والعقد الوطني 4، وقوى الدولة الوطنية 4، وحركة حسم للاصلاح 3، وتحالف جماهيرنا هويتنا 3، وجبهة تركمان العراق الموحد 1.

بينما كان عدد مقاعد الافراد الفائزين 43 مقعداً./انتهى3



الثلاثاء 16 , آب 2022

اللامي يشكر العاملين في القنوات الفضائية والوكالات في النجف الاشرف لتفانيهم وجهدهم الاستثنائي في نقل مراسم عاشوراء

بغداد / نينا / قدم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي شكره وامتنانه الى كافة الزملاء العاملين في القنوات الفضائية والوكالات في النجف الاشرف لجهدهم الاستثنائي في نقل مراسم عاشوراء. وقال اللامي في تغريدة :" اتقدم بخالص شكري وتقديري وامتناني الى كافة الزملاء العاملين في القنوات الفضائية والوكال

العراقيون وضيوفهم يحيون مراسم عاشوراء وبغداد تتشح بالسواد والشموع في " ليلة الوحشـة "

بغداد / نينا / تقرير .. يـوسف سلمـان : احيـت جموع العراقيين والزائرين العرب والاجانب ، مراسم عاشوراء " ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته عليهم السلام " في واقعة الطف الاليمة يوم العاشر من محرم الحرام ، امس الثلاثاء في محافظة كربلاء المقدسـة. وبلغت مراسم عاشوراء ذروتها منتصف نهار الثلاثاء ، بمش

الصحف تتابع دعوة الصدر القضاء لحل البرلمان وموقف الاطار التنسيقي

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الحادي عشر من آب ، دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر القضاء لحل البرلمان وموقف الاطار التنسيقي .. وقضايا اخرى منها محادثات الاطراف السياسية الكردية لاجراء الانتخابات في اقليم كردستان . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين