انتخابات ميسان .. مفاجآت ومفارقات ودور ملفت للمقعد الصابئي

انتخابات ميسان .. مفاجآت ومفارقات ودور ملفت للمقعد الصابئي

العمارة / نينا / اظهرت نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في ميسان ، في العاشر من شهر تشرين الأول الجاري العديد من المفارقات والمفاجآت على مستوى المحافظة.

ومن بين الفائزين بالانتخابات المرشح على مقعد كوتا الصابئة في ميسان "اسامة كريم البدر " من بين سبعة مرشحين تنافسوا للظفر بالمقعد النيابي ، متفوقا على اقرب منافسيه بما يقارب الفي صوت.

والمفاجأة الملفتة للنظر في فوز كريم ، لم تكن بحصوله على اكثر من 3000 صوت بما يعادل اكثر من ثلث اصوات الناخبين الذين صوتوا للمقعد ،انما بحصوله على عدد كبير من اصوات غير الصابئة المندائيين ، وبالاخص اصوات المسلمين .

وذكر المراقب المحلي للشأن الانتخابي جاسم محمد ، انه لاحظ العديد من المسلمين قد صوتوا لكوتا الصابئة ، بالاخص في مناطق لا يسكنها ابناء الطائفة في المحافظة .

فيما قال الناخب نعيم ناصر :" ادليت بصوتي في الانتخابات لمرشح كوتا الصابئة اسامة كريم رغم اني مسلم واعرف العديد من أبناء ميسان ممن أدلى بصوته له".

واوضح ناصر أسباب اختياره مرشح كوتا الصابئة ، ومنها انه صوت في الانتخابات السابقة الى مرشحين من احزاب مختلفة لكنه لم يلمس منهم ما كان ينتظره ، اما الحال مع اسامة فهو مختلف ، لكونه اولا غير متحزب وثانيا لديه طموح لتحقيق شيء يعود بالفائدة لمحافظته".

وكان مرشح كوتا الصابئة اسامة اعلن في وقت سابق ، انه سيجعل من ضمن أولوياته عند الوصول للمقعد النيابي العمل على مشروعين ، اولهما دعم الاقليات والثاني المشروع الوطني .

يذكر ان مقعد كوتا الصابئة خرج من احضان العاصمة بغداد ليتجه نحو المحافظات الجنوبية وتحديداً ميسان ، لأول مرة بعد انطلاق الانتخابات النيابية ما بعد 2003. / انتهى




الأحد 22 , أيار 2022

الصحف تهتم بمبادرة النواب المستقلين لحل الازمة السياسية وتطور الخلاف النفطي بين الاقليم والحكومة الاتحادية

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس عشر من ايار ، بمبادرة النواب المستقلين لحل الازمة السياسية ، وتطورات الخلاف حول الملف النفطي بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان . عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" طرح النواب المست

النائب عدنان برهان الجحيشي يهنئ مؤيد اللامي بمناسبة اعادة انتخابه نقيبا للصحفيين العراقيين

بغداد/نينا/ هنأ النائب عدنان برهان الجحيشي نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لاعادة انتخابه نقيبا للصحفيين . وقال الجحيشي في تهنئته :"نتقدم باسمى واخلص التهاني والتبريكات الى السيد نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي واعضاء مجلس النقابة بمناسبة فوزهم بالانتخابات العامة 2022 ونيلهم ثقة ز

فرع نقابة الصحفيين العراقيين في الانبار يعلن عن توزيع قطع اراض للصحفيين في الحبانية بمناسبة عيد الصحافة العراقية

الانبار/نينا/ أعلن فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة الانبار عن الاتفاق بتوزيع قطع ارض للصحفيين في قضاء الحبانية بمناسبة عيد الصحافة العراقية. وذكر فرع الانبار:" ان رئيس الفرع أحمد الراشد التقى، اليوم الاحد، قائممقام قضاء الحبانية علي داود سليمان، وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع توزيع قطع ار