مواطنون في ميسان يطالبون بتفعيل العلامات المرورية في شوارع المحافظة

مواطنون في ميسان يطالبون بتفعيل العلامات المرورية في شوارع المحافظة


العمارة / نينا / طالب عدد من مواطني ميسان مديرية مرور المحافظة بتفعيل العلامات المرورية في شوارع مدينة العمارة بعد حادث انقلاب إحدى المركبات في مركز المدينة ظهر امس الاثنين في إحد أحياء مركز المحافظة.

المطالبات " جاءت بعد ان تناول مجموعة من المدونين على صفحات التواصل صوراً لحادث السير في شارع نينوى المؤدي الى نصب الساعة بمنطقة قطاع 15 شعبان في وسط العمارة .

من جانبها اكدت مديرية مرور ميسان "بان القانون العراقي حدد السرعة القصوى للمركبات داخل المدن ب (60 كم) في الساعة وذلك في الظروف العادية و(30 كم) عند المرور قرب المدارس والأسواق .

واشارت الى : ان  أغلب السواق لا يلتزمون بالقوانين التي وضعت من أجل سلامتهم وسلامة كافة مستخدمي الطريق".

واوضحت " بان حادثة انقلاب المركبة في العمارة سببها عدم الانتباه والسرعة الشديدة"، مشددة ،  على ضرورة التزام سائقي المحافظة بالقوانين والتعليمات المرورية لضمان سلامتهم.

وفي السياق ذاته انتقد  السائق علي عزيز لنينا "خلو الشوارع  تقريبا من العلامات المرورية او إلارشادية التي تحدد خلالها سرعة المركبات في شوارع المدينة وهذا الأمر بحاجة الى وقفة جادة لتحديد السرعة داخل الأحياء من خلال تفعيل الإشارات المرورية ولا يقتصر الموضوع على الغرامات".

وأبدى الكثير من أبناء المحافظة استغرابهم للحادث خصوصا وان شوارع مدينة العمارة تشهد حركة سير قليلة جدا بسبب توجه الكثير من أبنائها لأداء مراسيم زيارة الأربعين في كربلاء.

المواطن احمد عباس قال ان "الكثير من السائقين يجهلون ابسط قوانين المرور وهنا يأتي دور مديرية المرور في توعيتهم وتفعيل العلامات التحذيرية والعلامات المرورية خصوصا في الطرق الداخلية في مركز المدينة"./ انتهى س



الخميس 02 , كانون الأول 2021

الصحف تواصل متابعة تظاهرات السليمانية وتداعياتها وحملات التضامن معها

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الخامس والعشرين من تشرين الثاني ، متابعة تظاهرات السليمانية وحملات التضامن معها و تداعياتها وردود الافعال ازاءها . و قالت صحيفة / الزمان / :" اتسعت حملات التضامن مع طلبة جامعة السليمانية المحتجين منذ اربعة ايام ، ففي بغداد شهدت كل من ال

مؤيد اللامي : انهيار الوضع الاقتصادي في لبنان وصل الى حد لايطاق

بغداد/ نينا/اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ،ان إنهيار العملة اللبنانية بشكل غير مسبوق يجعل الوضع الإقتصادي على الأخوة اللبنانيين لايطاق. وقال اللامي في تغريدة له :ان" إنهيار العملة اللبنانية بشكل غير مسبوق يجعل الوضع الإقتصادي على الأخوة اللبنانيين لايطاق نتمنى

التربية تصدر توضيحا بشأن قرار إلغاء امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط

بغداد/ نينا/ أصدرت وزارة التربية توضيحاً بشأن قرار إلغاء امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط. وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في بيان ان الوزارة مستعدة بشكل كامل لاداء امتحانات الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والذي كان من المزمع اقامته يوم غد السبت، لكن هناك قرارا بالغاء شمول الطلبة