مراسم عاشوراء تبلغ ذروتها وحشود المعزين تترقب " ركضة طويريج " لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام

مراسم عاشوراء تبلغ ذروتها وحشود المعزين تترقب " ركضة طويريج " لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام

بغداد/ نينا / تقـرير ... يوسف سلمـان : تبلغ مراسم عاشوراء ذروتها ، ليلـة اليوم الاربعاء ، مع استمرار توافد حشود الزائرين ومواكب العزاء الحسينيـة الى محافظة كربلاء المقدسة لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته عليهم السلام في واقعة الطف الاليمة يوم العاشر من شهـر محرم الحرام .


وبدأت مواكب العزاء وجموع الزائرين توافدها الى المدينة المقدسـة ، عشيـة اعلان مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني ، ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر محرم الحرام يوم الثلاثاء الماضي ، ومشاركتها في مراسم تبديل رايات المرقديـن الشريفيـن الى اللون الاسود ايذانا بحلول شهر محرم الحرام ، رغم اعلان العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية رسميا الغاء مراسم تبديل الرايات وجعلها مختصرة للسنة الثانية على التوالي ، التزاما بتوجيهات المرجعية الدينية العليا وقرارات خلية الأزمة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ، بسبب الظروف الصحية التي يمر بها البلد جراء تفشي فيروس كورونا .


وخلال الايام الماضيـة ، واصلت المواكب الحسينية بمشاركة جموع المعزيـن ، احياء مراسم عاشوراء وذكرى استشهاد ائمة اهل البيت عليهم السلام في واقعة الطف ، وسط اجراءات صحية وخدمية في ظل تفشي الاصابات بجائحة كورونا وتسجيل حالات من السلالة الجديدة للوباء في العراق .


وتوشحت العاصمة بغداد والنجف الاشرف والمحافظات الاخرى ، بالسواد كما شهدت اقامة مجالس العزاء الحسينية ومراسم الحداد في الحسينيات والمساجد والمنتديات الاجتماعية ، رافقتها انتشار مواكب الخدمة الحسينية لتقديم الدعم للزائرين المتوجهين صوب محافظة كربلاء المقدسـة .


في غضون ذلك ، انهت الملاكات الفنية والخدميـة في العتبتين المقدستيـن الحسينية والعباسية ، استعداداتها اللوجستية لمراسم عاشوراء وعزاء ركضة طويريج ، وذلك عبر فرش ارضيـة منطقـة بين الحرميـن الشريفين للامامين الحسين وابي الفضل العباس عليهمـا السلام بالسجاد الاحمر .


وستجري مراسم عاشوراء ليلة اليوم الاربعاء بمشاركة مواكب العزاء الحسينية ، فيما ستقام مراسم عزاء ركضة طويريج بعد ظهر يوم غد الخميس لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام واهل بيته بواقعة الطف الاليمة في العاشر من محرم الحرام .


وتوقعت العتبة الحسينية ، مشاركـة اكثر من مليوني زائـر من جموع المعزيـن في احياء مراسم ليلة العاشر من محرم الحرام ، وقالت ان نصف ذلك العدد سيشاركون في عزاء ركضـة طويريج ، التي تعد واحدة من اكبر التجمعات البشرية حول العالم وتقام سنويا ظهر يوم العاشر من شهر محرم لاحياء ذكـرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام ./انتهى5







الثلاثاء 16 , آب 2022

اللامي يشكر العاملين في القنوات الفضائية والوكالات في النجف الاشرف لتفانيهم وجهدهم الاستثنائي في نقل مراسم عاشوراء

بغداد / نينا / قدم نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي شكره وامتنانه الى كافة الزملاء العاملين في القنوات الفضائية والوكالات في النجف الاشرف لجهدهم الاستثنائي في نقل مراسم عاشوراء. وقال اللامي في تغريدة :" اتقدم بخالص شكري وتقديري وامتناني الى كافة الزملاء العاملين في القنوات الفضائية والوكال

العراقيون وضيوفهم يحيون مراسم عاشوراء وبغداد تتشح بالسواد والشموع في " ليلة الوحشـة "

بغداد / نينا / تقرير .. يـوسف سلمـان : احيـت جموع العراقيين والزائرين العرب والاجانب ، مراسم عاشوراء " ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته عليهم السلام " في واقعة الطف الاليمة يوم العاشر من محرم الحرام ، امس الثلاثاء في محافظة كربلاء المقدسـة. وبلغت مراسم عاشوراء ذروتها منتصف نهار الثلاثاء ، بمش

الصحف تتابع دعوة الصدر القضاء لحل البرلمان وموقف الاطار التنسيقي

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الحادي عشر من آب ، دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر القضاء لحل البرلمان وموقف الاطار التنسيقي .. وقضايا اخرى منها محادثات الاطراف السياسية الكردية لاجراء الانتخابات في اقليم كردستان . صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين