باولمبياد طوكيو.. مصريان يتأهلان لنصف نهائي في المصارعة الرومانية

باولمبياد طوكيو.. مصريان يتأهلان لنصف نهائي في المصارعة الرومانية

بغداد / نينا / تأهل المصريان محمد إبراهيم (كيشو) ومحمد متولي، إلى الدور قبل النهائي في منافسات المصارعة الرومانية، في وزنين مختلفين بأولمبياد طوكيو، اليوم الثلاثاء.

وخاض كيشو / حسب موقع كورة/ مواجهة صعبة في دور الثمانية لوزن 67 كغم أمام الأرميني كارين أصلانيان، وبدأ بقوة وتقدم 7-2 في الفترة الأولى.

وأدرك أصلانيان التعادل 7-7 مع نهاية الفترة الثانية، لكن كيشو تأهل بسبب حصول منافسه على إنذار خلال النزال.

ويلعب كيشو (23 عاما) في قبل النهائي ضد الأوكراني بارفيز نسيبوف في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وفي وزن 87 كغم، ظهر متولي بشكل رائع وتفوق بجدارة في مباراتي دور الستة عشر ودور الثمانية.

وفاز متولي (25 عاما) في دور الثمانية على الكوبي دانييل جريجوريتش بتثبيت الكتفين بعد تقدمه (4-0)، ليضرب موعدا مع المجري فيكتور لورينس.

وحسم متولي مواجهة دور الستة عشر بعدم التكافؤ أمام كيرل ماسكيفيتش القادم من روسيا البيضاء بعد تفوق المصارع المصري بنتيجة 9-1.

ويسعى المصارعان المصريان للسير على خطى البطل الأولمبي كرم جابر الذي حصد آخر ذهبية أولمبية لمصر عندما توج بطلا لوزن 96 كغم في المصارعة الرومانية في أولمبياد أثينا 2004، قبل أن يحصد فضية لندن 2012 في وزن 84 كغم.

وفي أولمبياد طوكيو، أحرزت مصر ميداليتين برونزيتين في التايكوندو عبر هداية ملاك وسيف عيسى./انتهى3



الإثنين 20 , أيلول 2021

إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد/ نينا/ أعلنت اللّجنة العليا للحكومة الإلكترونية، ء، إطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف المشمولين بالتعديل الثالث لقانون تَدرُّج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6 لسنة 2000 المعدل) (ذوي المهن الصحية الساندة)، بواقع (7050) درجة وظيفية. وأشارت اللّجنة في بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء إلى، أن "مج

بلاسخارت تعقد مساء اليوم اول "حوار رقمي" مع الناخبين العراقيين

بغداد/نينا/ تعقد رئيسة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جينين هينيس-بلاسخارت ، مساء اليوم ، اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين. وذكرت بعثة الامم المتحدة في بيان : " ان بلاسخارت ، ستعقد على الانترنت اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين ، للاستماع الى ا

احباط هجوم لداعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة

بعقوبة / نينا / احبطت القوات الامنية هجوما شنه داعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عصابات داعش هاجمت باسلحة قنص نقطة للشرطة في محيط قرية الجعافرة جنوب بهرز جنوب بعقوبة . واضاف تم احباط الهجوم دون وقوع خسائ