انطلاق الجلسة الحوارية الخاصة باستضافة رئيس اللجنة الاولمبية برعاية نقيب الصحفيين مؤيد اللامي

انطلاق الجلسة الحوارية الخاصة باستضافة رئيس اللجنة الاولمبية برعاية نقيب الصحفيين مؤيد اللامي

بغداد/ نينا/ انطلقت عصر اليوم في فندق المنصور ميليا الجلسة الحوارية الخاصة باستضافة رئيس اللجنة الاولمبية برعاية نقيب الصحفيين مؤيد اللامي.

ورحب اللامي برئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي والإعلام لحضورهم جلسة مناقشة مشاركة العراق في أولمبياد طوكيو.

وقال نقيب الصحفيين :" ان الرياضة رسالة محبة والدليل حصول المنتخب على كأس آسيا ٢٠٠٧ وتأثير ذلك على الشارع العراقي".

وتابع اللامي:" علينا ان لا نحمل الأولمبية فقط المسؤولية بل نحمل الاتحادات لغيابها ، رغم أننا كنا متميزين في بعض الالعاب".

واضاف :" علينا أن نبدأ من الآن للدورة المقبلة واولمبياد طوكيو ليس نهاية العالم ".

وقال اللامي :"نتمنى أن يكون رئيس اللجنة الأولمبية حازما مع بعض الاتحادات الضعيفة".

واقترح تفعيل الرياضة المدرسية وإجبار الجامعات على المشاركة الحيوية في الرياضة ، مؤكدا :" ان وزارة الشباب والرياضة مطالبة باجبار الأندية على رعاية بقية الألعاب والاهتمام بالفئات العمرية".

من جانبه شكر رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي نقابة الصحفيين واتحاد الصحافة الرياضية على هذه الجلسة وايضاح بعض النقاط المهمة.

وقال :"منذ دورة أثينا لم يتأهل اي رياضي للدورات باستثناء فريق القدم ،وبقية الاتحادات اعتمادها على البطاقات المجانية باستثناء أولمبياد ريو الذي تأهل فيه خمسة رياضيين".

واضاف :" ان القرار ١٤٠ وإيقاف الدعم المالي كان سببا رئيسيا في تعطيل تحضيراتنا لاولمبياد طوكيو ".

وتابع :"ان مشروع البطل الأولمبي صرفت عليه مبالغ كبيرة لكن للأسف لم يقدم لنا بطلا حقيقيا على أرض الواقع"./انتهى






الإثنين 20 , أيلول 2021

إطلاق الاستمارة الخاصة بتعيينات مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد/ نينا/ أعلنت اللّجنة العليا للحكومة الإلكترونية، ء، إطلاق الاستمارة الخاصة بتوظيف المشمولين بالتعديل الثالث لقانون تَدرُّج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (6 لسنة 2000 المعدل) (ذوي المهن الصحية الساندة)، بواقع (7050) درجة وظيفية. وأشارت اللّجنة في بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء إلى، أن "مج

بلاسخارت تعقد مساء اليوم اول "حوار رقمي" مع الناخبين العراقيين

بغداد/نينا/ تعقد رئيسة بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جينين هينيس-بلاسخارت ، مساء اليوم ، اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين. وذكرت بعثة الامم المتحدة في بيان : " ان بلاسخارت ، ستعقد على الانترنت اول "حوار رقمي" للامم المتحدة مع الناخبين العراقيين ، للاستماع الى ا

احباط هجوم لداعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة

بعقوبة / نينا / احبطت القوات الامنية هجوما شنه داعش على نقطة امنية جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عصابات داعش هاجمت باسلحة قنص نقطة للشرطة في محيط قرية الجعافرة جنوب بهرز جنوب بعقوبة . واضاف تم احباط الهجوم دون وقوع خسائ