انتخاب رئاسة لجنة الكهرباء والطاقة النيابية رئيس الجمهورية يتلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة في نيويورك رئيس الجمهورية يؤكد لوفد يمثل مجموعة من المتظاهرين أهمية حل المطالب سلمياً وتحت سقف الدستور والقوانين اردوغان يعلن عن حشد كل موارد تركيا باتجاه مواجهة اثار الزلازل في جنوب البلاد رئيس الوزراء:سنناقش مع رئيس الإمارات التطورات السياسية والدبلوماسية الأخيرة في المنطقة رئيس الوزراء : حجم التبادل التجاري بين العراق والإمارات يفوق 16 مليار دولار السوداني: زيارتنا المرتقبة إلى الإمارات تأتي بحثاً عن شراكة مستدامة لصالح بلدينا وشعبينا رئيس الوزراء : الحكومة تعتزم انشاء صندوق لاعادة اعمار مناطق سهل نينوى وسنجار السوداني: العراق حاضن للطوائف ويعتز بتنوعه الإثني ومكوناته الأصيلة السوداني يستعرض مع بطريك السريان واقع المسيحيين في العراق وسبل رعاية المكونات العراقية المتنوعة المكتب الخاص للصدر : غدا انطلاق حملة/ الأشقاء/ للمساعدات الإنسانية إلـى المتضررين من الزلزال فـي سوريا الحكيم يؤكد للسفير الفرنسي جدية العراق بإقامة علاقات دولية متوازنة رئيس الجمهورية يؤكد دعمه لإجراءات مجلس الوزراء والبنك المركزي برفع سعر صرف الدينار رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع شيوخ عشائر مبدأ سيادة القانون ومكافحة الجرائم بمختلف انواعها بحضور حكومي رفيع .. انطلاق اجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة في بغداد الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 7108 قتلى و/40/ الفا و910 مصابين جنح الكرخ: احكام مختلفة بحق المدانين (حسن صجمة) و(ام فهد) عن جريمة نشر محتوى سيء بالوثيقة ... القاضي زيدان يوجه باتخاذ إجراءات مشددة بحق أصحاب المحتوى المسيئ للذوق العام مطار كركوك يوقف رحلاته الجوية الى اسطنبول استنفار في المنافذ الحدودية لتأمين إرسال مساعدات الإغاثة إلى سوريا
| اخر الأخبار
ليلة تاريخية لاسود الاطلسي لتحقيق الحلم العربي والافريقي في جوهرة الصحراء

ليلة تاريخية لاسود الاطلسي لتحقيق الحلم العربي والافريقي في جوهرة الصحراء

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي..يحمل المنتخب المغربي في مواجهته التاريجية مساء , اليوم الثلاثاء, مع نظيره الاسباني ضمن مواجهات دور الستة عشر من نهائيات كأس العالم قطر, امالَ الكرة العربية والافريقية المتطلعة للاحتفاء للمرة الاولى بمنتخب من بلدانها يحقق نتيجة غير مسبوقة في تاريخ البطولة .

ويحمل المنتخب المغربي في هذه المواجهة التي يحتضنها مساء اليوم استادُ المدينةِ التعليميَّة «جوهرة الصحراء» آمال الجماهير العربية في تحقيق نتيجة ايجابية والعبور الى الدور ربع النهائي من البطولة، للمرَّة الأولى في تاريخ المشاركات العربية بنهائيات كأس العالم، فمثلما نجح المنتخب المغربي في تكرار انجاز عام 1986 كأوَّل منتخب عربي يتأهل الى دور ال 16 من البطولة، هو الآن على مشارف تحقيق انجاز جديد وكتابة تاريخ جديد للكرة المغربية والكرة العربية بشكل عام في حالة تحقيقه الفوز في مباراة اليوم والعبور إلى الدور ربع النهائي من المونديال، ليصبح أول منتخب عربي يحقق هذا الانجاز.

وما حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، يرفع سقف الطموحات بشكل كبير ويزيد الثقة في الأبطال المغاربة لتكملة المشوار بنجاح نحو تحقيق مجد جديد,ويدخلُ المنتخبُ المغربي المواجهة متسحلا بمعنويات مرتفعة بعد تصدُّره مجموعته السادسة بسبع نقاط، مُتفوقًا على بلجيكا وكرواتيا وكندا، املين بتَكرار أدائه الرائع ونتائجه المتميزة في مواجهات الدور الاول بالتغلُّب على بلجيكا وكندا والتعادل مع كرواتيا".

المنتخبُ المغربيُّ قدَّم مستوًى مميزًا في دور المجموعات بالمونديال بفضل التكتيك الجيد والاختيار المتوازن لاسلوب اللعب للمدرب المغربي وليد الركراكي ,الذي يعقد آمالًا كبيرة على عدد من لاعبين يملكون خبرة كبيرة في الدوري الاسباني، لا سيما ياسين بونو حارس فريق اشبيلية الاسباني الذي يشارك للمرة الثانية تواليًا في المونديال، والمُتوج بجائزة زامورا لأفضل حارس بالدوري الاسباني في الموسم الماضي,كما ينتظرُ الكثيرَ من مدافع باريس سان جيرمان الحالي أشرف حكيمي الذي لعب في فترة سابقة في صفوف ريال مدريد، قبل الرحيل لبوروسيا دورتموند ثم انتر ميلان قبل أن يحط الرحال في فريق العاصمة الفرنسية, كما يعتمد المدرب المغربي في الخطوط الأمامية على هداف اشبيلية يوسف النصيري الذي سجل ضد اسبانيا في مونديال روسيا الماضي، وكذلك جواد الياميق لاعب فريق بلد الوليد، كما لا يمكن اغفال الدور الفاعل والحاسم للاعب تشيلسي الانكليزي حكيم زياش".

اما بشان المنتخب الاسباني فانه يدركُ خطورة الموقف وصعوبته وهو يواجه منتخبًا استطاع تصدر مجموعته بجدارة، الأمر الذي يجعله يدخل المباراة حذرا وقلقًا من مواجهة خطر الخروج المبكر".

وتضمُّ تشكيلة المدرب لويس نريكي كلًا من فرانشيسكو ايسكو وا ياجو أسباس اللذين سجلا هدفي اسبانيا في المواجهة السابقة بين المنتخبين في مونديال روسيا 2018 , كما يتسلح المنتخب الاسباني ايضا بعدد من مفاتيح اللعب خاصة المهاجم أنسو فاتي واللاعب بيدري نجم خط وسط برشلونة الى جانب جافي و ايريك جارسيا وزميله باو توريس ولاعب الوسط كارلوس سولير في الخطوط الخلفية، فيما يتكفل الحارس أوناي سيمون بحماية الشباك".

ويبحثُ المنتخب المغربي المُمثل الوحيد للعربِ في الأدوارِ الإقصائيَّة,اليوم عن تحقيقِ انتصارِه الخامس في مسيرته بنهائيات كأس العالم, التي بدأت بنسخة المكسيك عام 1970 أمام حامل لقب نسخة مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وجاءَ الانتصارُ الأوَّل للمغرب في المونديال بنسخة العام 1986 في المكسيك، حينما تغلَّب بثلاثةِ أهدافٍ مقابل هدف واحد على البرتغال، قبل أن ينتظر 12 عامًا لكي يحقق فوزه الثاني بتغلبه بثلاثية نظيفة على أسكتلندا في نسخة 1998 بفرنسا، قبل فوزِه على بلجيكا وكندا في النسخة الحالية".

وكانتِ المواجهةُ الأولى للإسبان ضد المنتخبات العربيَّة بمونديال 1986، حينما تغلب 3 /‏‏ صفر على الجزائر بمرحلة المجموعات، قبل أن يفوزَ على تونس 3 /‏‏ 1، ثم على السعودية 1 /‏‏ صفر بالدور ذاته في نسخة 2006 بألمانيا، والآن المنتخب الإسباني أمام تحدٍّ عربي جديد، بمواجهة المنتخب المغربي الذي لقي اشادة الجميع في المونديال، ويطمح في الوصول لأبعد مدى ممكن في البطولة، متسلحًا بدعم الجماهير العربية التي أظهرت دعمًا كبيرًا للمنتخب في المباريات السابقة بدور المجموعات".

المنتخبُ الإسبانيُّ حامل لقب مونديال 2010، تأهلَ للدور ثمن النهائي في النسخة الحالية، بعد احتلالِه المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط حصل عليها من الفوز على كوستاريكا 7-0، والتعادل مع ألمانيا 1-1. وتعرَّضت اسبانيا لهزيمة مفاجئة في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات أمام اليابان بنتيجة 1-2.

من جانبه اكد مُدرب المُنتخب المغربي وليد الركراكي على أهمية مُباراة فريقه اليوم أمام المنتخب الإسباني ".

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء:"نعلم أنه تنتظرنا مباراة صعبة، فنحن سنواجه أحد أفضل المنتخبات العالمية على المستوى الكروي، منتخب مرشح للفوز بالكأس، علينا أن نُقدم ما نستطيع من خلاله أن نثبت أننا قادرون على تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الثمانية من المونديال، وإحداث المُفاجأة لأنه إذا ما نجحنا في إقصاء اسبانيا سوف تكون مُفاجأة رائعة لنا ولشعبنا.

وبشان اطلاع ومعرفة لاعبي المنتخب المغربي بالمدرسة الاسبانية التي تعتبر نقطة ايجابية قبل المباراة، اوضح, لدينا لاعبون في الدوري الاسباني ونحن على دراية بالطريقة الاسبانية فهم يلعبون بذات الطريقة ونعلم أنها ستكون مباراة صعبة مثل مواجهة كرواتيا وبلجيكا وكندا. كل مبارياتنا كانت «نهائي» وهذا النهائي الرابع لنا، وسنحاول الفوز بمهاراتنا وقدراتنا ومُميزاتنا".

وفي ما يخص جاهزية اللاعبين للمُباراة قال:" الكل على أتم استعداد، واللاعبون يبذلون جهدًا بدنيًا
كبيرًا فهي مُباراة نهائية بالنسبة لنا سنقدم أفضل ما لدينا، أي لاعب مجهد سيخرج ونستبدله بلاعب حالته الصحية والبدنية أفضل"./انتهى2








ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 08 , شباط 2023

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

صحف الخميس تتابع الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني من شباط ، الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني .. وقضايا اخرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تابعت الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية . وقالت بهذا الخصوص :" اتهم نواب

صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني..وقرارات مجلس الوزراء..وازمة الدولار. فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيسي ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني تطرقا،لمقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية ل