رئيس الجمهورية يدعو الى تجميد الخلافات السياسية والتعاون لتقديم المساعدات للشعبين السوري والتركي السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة تكامل قواعد البيانات الحكومية رئاسة البرلمان تنتخب رئاستي لجنتين نيابيتين انتخاب رئاسة لجنة الكهرباء والطاقة النيابية رئيس الجمهورية يتلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة في نيويورك رئيس الجمهورية يؤكد لوفد يمثل مجموعة من المتظاهرين أهمية حل المطالب سلمياً وتحت سقف الدستور والقوانين اردوغان يعلن عن حشد كل موارد تركيا باتجاه مواجهة اثار الزلازل في جنوب البلاد رئيس الوزراء:سنناقش مع رئيس الإمارات التطورات السياسية والدبلوماسية الأخيرة في المنطقة رئيس الوزراء : حجم التبادل التجاري بين العراق والإمارات يفوق 16 مليار دولار السوداني: زيارتنا المرتقبة إلى الإمارات تأتي بحثاً عن شراكة مستدامة لصالح بلدينا وشعبينا رئيس الوزراء : الحكومة تعتزم انشاء صندوق لاعادة اعمار مناطق سهل نينوى وسنجار السوداني: العراق حاضن للطوائف ويعتز بتنوعه الإثني ومكوناته الأصيلة السوداني يستعرض مع بطريك السريان واقع المسيحيين في العراق وسبل رعاية المكونات العراقية المتنوعة المكتب الخاص للصدر : غدا انطلاق حملة/ الأشقاء/ للمساعدات الإنسانية إلـى المتضررين من الزلزال فـي سوريا الحكيم يؤكد للسفير الفرنسي جدية العراق بإقامة علاقات دولية متوازنة رئيس الجمهورية يؤكد دعمه لإجراءات مجلس الوزراء والبنك المركزي برفع سعر صرف الدينار رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع شيوخ عشائر مبدأ سيادة القانون ومكافحة الجرائم بمختلف انواعها بحضور حكومي رفيع .. انطلاق اجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة في بغداد الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 7108 قتلى و/40/ الفا و910 مصابين جنح الكرخ: احكام مختلفة بحق المدانين (حسن صجمة) و(ام فهد) عن جريمة نشر محتوى سيء
| اخر الأخبار
بحضور اللامي ..انعقاد المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا لكلية الاعلام بجامعة بغداد

بحضور اللامي ..انعقاد المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا لكلية الاعلام بجامعة بغداد

بغداد / نينا / بدات صباح اليوم اعمال المؤتمر العلمي الخامس عشر محليا والرابع دوليا، لكلية الاعلام بجامعة بغداد الذي يعقد تحت عنوان "توظيف الإعلام للتقنيات الحديثة في ظل المتغيرات الدولية"، بمشاركة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ومجموعة من الباحثين العرب وبالتعاون مع كلية المستقبل الأهلية الجامعة.

وبارك نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي انعقاد المؤتمر الذي يعالج ويبحث قضايا مهمة، تشخص ما يشهده علم الاعلام من تقدم استثنائي.

وقال في كلمة له : ان كلية الاعلام تعد كلية رائدة في البلد واسهمت في تعزيز المؤسسات الاعلامية الكبرى في العالم بالمتخصصين والمهنيين، بل وبات الكثير من خريجيها هم قادة اعلام سواء داخل العراق او خارجه.

واشار الى : الدور الكبير لكلية الاعلام وخريجيها في المجتمع وما لها من اثر مباشر في رسم سياسات الوعي والحوار ما بين ابناء المجتمع بشكل عام"، مبينا ان "كلية الاعلام تعد من الكليات الرصينة التي تصنع الخريجين المتميزين.

وأكد اللامي دعمه لخطوات الكلية الحثيثة للارتقاء بواقع الاعلام العراقي.. مبينا : ان ابواب نقابة الصحفيين مشرعة امام طلبة الكلية واساتذتها.

من جانبه قال رئيس المؤتمر عميد كلية الإعلام، عمار طاهر : ان أهم ما يميز الاعلام عن بقية العلوم الانسانية الاخرى هو اقترانه بالتقنيات الرقمية والتطورات التكنولوجية، فالطفرات في مجال الاتصال تجاوزت كل الفضاءات ما جعلها تمتلك سمات فريدة ألقت بظلالها على البيئة الاعلامية عموما مثلما أثرت بشكل كبير على شكل ومضمون المنتج الإعلامي وطريقة الحصول عليه من قبل الجمهور.

وأضاف : أن التسارع التقني جعل التطبيقات الاعلامية تتطور بشكل هائل، الامر الذي يستدعي ضرورة تحليلها وتفسير تداعياتها فهي تعني متابعة معطيات العصر من وسائل وأجهزة ومبتكرات وتطبيق استخداماتها الحديثة والإفادة منها بما في ذلك تأثيراتها في مجال المعلومات والاتصال.



من جانبه قال رئيس جامعة بغداد، منير حميد السعدي، إنه من دواعي السرور انعقاد مؤتمر كلية الاعلام العلمي الرابع دوليا بمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية، لإيجاد نوع من التلاقح الفكري والعلمي لمناقشة التطور الهائل والمتسارع في تخصص الاعلام على الصعيد الرقمي والتقني.

واعرب عن امله بان تجد البحوث المشاركة في المؤتمر مكانها في المستوعبات العالمية وان تكون توصيات المؤتمر ونتاجاته ذات فائدة حقيقية لصانع القرار الاعلامي في البلد.

وأشار إلى أن جامعة بغداد تفخر اليوم بإسهاماتها العلمية ولاسيما في النشر العلمي حيث تمكنت من دخول عدد من المستوعبات العالمية وتحقيق مؤشرات مهمة فيها وهناك توجه حقيقي للارتقاء بسمعة الجامعة دوليا واعادتها لسابق عهدها كأيقونة للعلم./انتهى3







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 08 , شباط 2023

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

صحف الخميس تتابع الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني من شباط ، الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني .. وقضايا اخرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تابعت الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية . وقالت بهذا الخصوص :" اتهم نواب

صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني..وقرارات مجلس الوزراء..وازمة الدولار. فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيسي ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني تطرقا،لمقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية ل