رئيس الجمهورية يدعو الى تجميد الخلافات السياسية والتعاون لتقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة تكامل قواعد البيانات الحكومية رئاسة البرلمان تنتخب رئاستي لجنتين نيابيتين انتخاب رئاسة لجنة الكهرباء والطاقة النيابية رئيس الجمهورية يتلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة في نيويورك رئيس الجمهورية يؤكد لوفد يمثل مجموعة من المتظاهرين أهمية حل المطالب سلمياً وتحت سقف الدستور والقوانين اردوغان يعلن عن حشد كل موارد تركيا باتجاه مواجهة اثار الزلازل في جنوب البلاد رئيس الوزراء:سنناقش مع رئيس الإمارات التطورات السياسية والدبلوماسية الأخيرة في المنطقة رئيس الوزراء : حجم التبادل التجاري بين العراق والإمارات يفوق 16 مليار دولار السوداني: زيارتنا المرتقبة إلى الإمارات تأتي بحثاً عن شراكة مستدامة لصالح بلدينا وشعبينا رئيس الوزراء : الحكومة تعتزم انشاء صندوق لاعادة اعمار مناطق سهل نينوى وسنجار السوداني: العراق حاضن للطوائف ويعتز بتنوعه الإثني ومكوناته الأصيلة السوداني يستعرض مع بطريك السريان واقع المسيحيين في العراق وسبل رعاية المكونات العراقية المتنوعة المكتب الخاص للصدر : غدا انطلاق حملة/ الأشقاء/ للمساعدات الإنسانية إلـى المتضررين من الزلزال فـي سوريا الحكيم يؤكد للسفير الفرنسي جدية العراق بإقامة علاقات دولية متوازنة رئيس الجمهورية يؤكد دعمه لإجراءات مجلس الوزراء والبنك المركزي برفع سعر صرف الدينار رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع شيوخ عشائر مبدأ سيادة القانون ومكافحة الجرائم بمختلف انواعها بحضور حكومي رفيع .. انطلاق اجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة في بغداد الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 7108 قتلى و/40/ الفا و910 مصابين جنح الكرخ: احكام مختلفة بحق المدانين (حسن صجمة) و(ام فهد) عن جريمة نشر محتوى سيء
| اخر الأخبار
حظوظ وسيناريوهات تأهل تونس إلى دور الـ16 في مونديال قطر ..فرصة صعبة ومعقدة لكنها ليست مستحيلة

حظوظ وسيناريوهات تأهل تونس إلى دور الـ16 في مونديال قطر ..فرصة صعبة ومعقدة لكنها ليست مستحيلة

بغداد/نينا/متابعة رياض اللامي ....لم يتمكن منتخب تونس حتى الآن من تحقيق أي انتصار في مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تعادل نسور قرطاج سلبيًا في الجولة الأولى أمام منتخب الدنمارك وتلقى خسارة في الجولة الثانية أمام منتخب أستراليا بهدف دون رد.

وبهزيمته ، يوم السبت ،الماضي امام منتخب استراليا ، تعقدت مهمة المنتخب التونسي في التأهل إلى الدور الثاني من مونديال "قطر 2022" وأصبح مطالباً بتحقيق الفوز -ولا غيره- في المباراة الصعبة التي تجمعه بمنتخب فرنسا (بطل العالم 2018) اليوم الأربعاء ، وانتظار نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين الدانمارك وأستراليا " .

وعقب تعادل تونس مع الدانمارك بالجولة الأولى ثم الخسارة أمام أستراليا، تلاشت حظوظ "نسور قرطاج" بشكل كبير في التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم في المونديال " .

وعقب انتهاء منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا فوزا مثيرا للمنتخب الفرنسي على حساب الدانمارك (2 ـ1) أصبح المنتخبان التونسي والدانماركي يحتلان المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة ".
وقبل أن تقام اليوم الأربعاء،مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة، فإن منتخب فرنسا بات أول المتأهلين للدور الثاني بعد أن أصبح في رصيده 6 نقاط بصدارة مجموعته، وسيلعب مستريحا في لقاء تونس " .

ويحتل منتخب أستراليا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وخلفه يقبع منتخبا تونس والدانمارك، مع أسبقية الأخير بفضل عدد الأهداف إذ سجل هدفين وتلقى واحدا، في حين لم يسجل "نسور قرطاج" أهدافا وقبلوا في شباكهم هدفا واحدا ،علما بأن قوانين الفيفا -في تحديد المتأهل للدور الثاني عند تساوي عدد النقاط- تأخذ بعين الاعتبار فارق الأهداف في كل مواجهات الدور الأول ثم عدد الأهداف المسجلة " .

ويحتاج المنتخب التونسي الى معجزة للحصول على تذكرة لحجز مقعده في عربات قطار الانتقال الى ثمن نهائي مونديال قطر فموقفه معقد فهو يمتلك فرصة ضئيلة لإحداث المفاجأة والتأهل للدور الثاني وذلك في حال فوزه على فرنسا، مقابل تعادل الدانمارك وأستراليا " .

وفي هذه الحالة تستمر فرنسا متصدرة للمجموعة برصيد 6 نقاط في حين سيكون منتخبا تونس وأستراليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهما وستكون الأسبقية لـ "نسور قرطاج" خصوصا أن "الأسترالي" سيكون حسابه للاهداف المقبولة والمدفوعة (-2).

أما في حال فوز الدانمارك على أستراليا، فسيكون منتخب تونس مطالبا بالفوز بفارق أكثر من هدفين مقارنة بانتصار الدانمارك على أستراليا، أي أنه إذا فازت الدانمارك على أستراليا (1 ـ0) فينبغي على تونس أن تفوز بفارق هدفين على فرنسا، أو أن تحقق الفوز مع تسجيل ثلاثة أهداف ".

أما فوز أستراليا على الدانمارك، فيعني رسميا خروج منتخب تونس من المنافسة " .

وتخوض تونس مباراتها الأخيرة على ملعب المدينة التعليمية،اليوم الأربعاء، وفي الوقت ذاته تلتقي أستراليا الدانمارك "./انتهى2



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 08 , شباط 2023

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

صحف الخميس تتابع الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني من شباط ، الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني .. وقضايا اخرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تابعت الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية . وقالت بهذا الخصوص :" اتهم نواب

صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني..وقرارات مجلس الوزراء..وازمة الدولار. فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيسي ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني تطرقا،لمقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية ل