انتخاب رئاسة لجنة الكهرباء والطاقة النيابية رئيس الجمهورية يتلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة في نيويورك رئيس الجمهورية يؤكد لوفد يمثل مجموعة من المتظاهرين أهمية حل المطالب سلمياً وتحت سقف الدستور والقوانين اردوغان يعلن عن حشد كل موارد تركيا باتجاه مواجهة اثار الزلازل في جنوب البلاد رئيس الوزراء:سنناقش مع رئيس الإمارات التطورات السياسية والدبلوماسية الأخيرة في المنطقة رئيس الوزراء : حجم التبادل التجاري بين العراق والإمارات يفوق 16 مليار دولار السوداني: زيارتنا المرتقبة إلى الإمارات تأتي بحثاً عن شراكة مستدامة لصالح بلدينا وشعبينا رئيس الوزراء : الحكومة تعتزم انشاء صندوق لاعادة اعمار مناطق سهل نينوى وسنجار السوداني: العراق حاضن للطوائف ويعتز بتنوعه الإثني ومكوناته الأصيلة السوداني يستعرض مع بطريك السريان واقع المسيحيين في العراق وسبل رعاية المكونات العراقية المتنوعة المكتب الخاص للصدر : غدا انطلاق حملة/ الأشقاء/ للمساعدات الإنسانية إلـى المتضررين من الزلزال فـي سوريا الحكيم يؤكد للسفير الفرنسي جدية العراق بإقامة علاقات دولية متوازنة رئيس الجمهورية يؤكد دعمه لإجراءات مجلس الوزراء والبنك المركزي برفع سعر صرف الدينار رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع شيوخ عشائر مبدأ سيادة القانون ومكافحة الجرائم بمختلف انواعها بحضور حكومي رفيع .. انطلاق اجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة في بغداد الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 7108 قتلى و/40/ الفا و910 مصابين جنح الكرخ: احكام مختلفة بحق المدانين (حسن صجمة) و(ام فهد) عن جريمة نشر محتوى سيء بالوثيقة ... القاضي زيدان يوجه باتخاذ إجراءات مشددة بحق أصحاب المحتوى المسيئ للذوق العام مطار كركوك يوقف رحلاته الجوية الى اسطنبول استنفار في المنافذ الحدودية لتأمين إرسال مساعدات الإغاثة إلى سوريا
| اخر الأخبار
مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

مونديال قطر 2022 ينطلق مساء اليوم وماهي حظوظ المنتخبات العربية المشاركة في النهائيات

بغداد/نينا/ متابعة رياض اللامي .... أجراس قطر توشك أن تدقّ لتأذن ببداية المونديال الحدث الرياضيّ الاكبر الذي يقام لاول مرة على ارض دولة عربية ويعدالتجمع الكروي العالمي الابرز .

وسيلفت هذا التجمع الرياضي الابرز في انشطة الساحرة المستديرة انتباه الجماهير، كباراً وصغاراً، من كلّ بقاع المعمورة، ليتابعوا هذا الحدث العالميّ، انّه المونديال، الكأس المبهرة التي تحطّ رحالها في بلد عربي تميز تطوّر المدنيّة فيه وملاعب بتقنيّات متميزة شرعت في اثارة دهشة واعجاب المتابعين قبل اليوم الموعود، وهذا ما سيجعلها النّسخة الأفضل والأروع من سابقاتها".

الجميع ينتظر بشغف بالغ ليراقب أحداث الكرة المستديرة هناك، كيف ستجري هذه المباريات؟ وكيف ستكون الأجواء هناك؟ والسّؤال الذي يطرح نفسه: من سيكون صاحب اللّقب الأغلى في مونديال قطر ؟ كلّ هذا وذاك تفصلنا عنه سويعات معدودات لنشهدها ويشهدها التّاريخ ليُوثّقها بحروفٍ ذهبيّة".

لا شك في أنّ التنافس سيكون على أعلى مستوى، فمنتخبات، مثل فرنسا المتوّجة بالنسخة الأخيرة من كأس العالم، أو البرازيل الذي لن يكتفي بعرض رقصاته لن ترضى سوى بالتتويج، بينما لن يدخر اللاعب الأرجنتيني الشهير ونجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو أي مجهود لتحقيق اللقب الوحيد الذي ينقصهما، أي رفع كأس العالم".

وتشارك أربع دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة للهذه البطولة كأول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية التي تنطلق اليوم الاحد والى الثامن عشر من كانون الأول المقبل ، الى جانب السعودية، المغرب وتونس,وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج ايجابية والمرور الى الدور المقبل لاسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة, فما هي حظوظها في أول مونديال ينظم بدولة عربية؟.

وتعود أول مشاركة عربية في المونديال الى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات, ولم تتمكن الا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة , وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات".

لكنها تبقى تكهنات والجماهير العربية عموما تتطلع الى رؤية هذه المنتخبات وهي تكتب أسماءها على صفحات تاريخ الكرة العالمية، لاسيما وأن المنافسة تنظم لأول مرة في بلد عربي، وهو ما سيسعدها ويعطي أمل جديد في مستقبل الكرة العربية".

وقبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم توقع اصحاب الشان وعشاق الساحرة المستديرة عن البطل المنتظر لآخر نسخة من البطولة التي ستضم 32 منتخبا".

وبحسب ما نشر يظهر اسم البرازيل كمرشحة أولى لحصد اللقب وتاتي تباعا بحسب التوقعات منتخبات الأرجنتين و فرنسا وانكلترا واسبانيا ,وبطبيعة الحال تبقى المفاجات واردة بحسب عنوان المثل الدارج" حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" لتالق فرق غائبة عن قائمة التتويج ".

وحققت البرازيل لقبها الخامس، الأخير، في المونديال قبل 20 عاما بالضبط، حين تغلبت على ألمانيا بثنائية نظيفة بملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، وأحرز الهدفين يومها المهاجم الأسطوري رونالدو".

اما بشان هداف نسخة مونديال قطر فقد انصبت التوقعات بشكل أكبر على الانكليزي نجم نادي توتنهام هاري كين , الذي توج ايضا هدافا للنسخة الأخيرة في روسيا برصيد 6 أهداف، علما بأن منتخب انكلترا أحرز وقتها المركز الرابع في البطولة"./انتهى2














وستحاول كل من قطر والسعودية وتونس والمغرب صنع المفاجأة، واسعاد الجماهير العربية الداعمة لها بأمل التألق على الأرض العربية ,ووسط الصراع الفني والبدني، ستحاول منتخباتنا صنع المفاجأة، واسعاد جماهيرنا الداعمة لها بأمل التألق على ملاعب البلد المضيف".

كأس العالم، أو النسخة القطرية من الكأس، ستكون غالية على قلوب العرب، لأنها واجهة لهم لابراز مدى التطوّر الذي تشهده الدول العربية، وشعب قطر، ومعهم العرب، سيعكسون أجمل صورة، ويعطون المثال الراقي مثلما عهدناهم".

وقبل ساعات من انطلاق نهائيات كأس العالم توقع اصحاب الشان وعشاق الساحرة المستديرة عن البطل المنتظر لآخر نسخة من البطولة التي ستضم 32 منتخبا".

وبحسب ما نشر يظهر اسم البرازيل كمرشحة أولى لحصد اللقب وتاتي تباعا بحسب التوقعات منتخبات الأرجنتين و فرنسا وانكلترا واسبانيا وبطبيعة الحال تبقى المفاجات واردة بحسب عنوان المثل الدارج" حساب الحقل يختلف عن حساب البيدر" لتالق فرق غائبة عن قائمة التتويج ".

وحققت البرازيل لقبها الخامس، الأخير، في المونديال قبل 20 عاما بالضبط، حين تغلبت على ألمانيا بثنائية نظيفة بملعب يوكوهاما الدولي في اليابان، وأحرز الهدفين يومها المهاجم الأسطوري رونالدو".

اما بشان هداف نسخة مونديال قطر فقد انصبت التوقعات بشكل أكبر على الانكليزي نجم نادي توتنهام هاري كين , الذي توج ايضا هدافا للنسخة الأخيرة في روسيا برصيد 6 أهداف، علما بأن منتخب انكلترا أحرز وقتها المركز الرابع في البطولة"./انتهى2





تشارك أربع دول عربية في مونديال قطر بينها الأخيرة المنظمة لهذا العرس الكروي العالمي، إلى جانب السعودية، المغرب وتونس. وتتوحد طموحات هذه المنتخبات في تحقيق نتائج إيجابية والمرور إلى الدور المقبل لإسعاد جماهيرها وجماهير الكرة العربية عامة. فما هي حظوظها في أول مونديال ينظم بدولة عربية؟.

تعود أول مشاركة عربية في المونديال إلى 1934 التي حضرتها مصر، فيما تتصدر منتخبات كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات. ولم تتمكن الا ثلاثة منتخبات عربية، وهي الجزائر، السعودية والمغرب من تخطي دور المجموعات في هذه المسابقة. وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، فيما تُعد الجزائر والسعودية الأكثر تحقيقا للانتصارات".

ويشارك العرب في مونديال قطر، الذي ينطلقاليوم الاحد والى الثامن عشر من كانون الأول المقبل، بثلاثة منتخبات وهي تونس، المغرب السعودية اضافة الى أول دول عربية تحتضن هذه التظاهرة الكروية العالمية قطر.

لكنها تبقى تكهنات والجماهير العربية عموما، سواء في تونس، المغرب، قطر والسعودية، تتطلع الى رؤية هذه المنتخبات وهي تكتب أسماءها بماء من ذهب على صفحات الكرة العالمية، لاسيما وأن المنافسة تنظم لأول مرة في بلد عربي، وهو ما سيسعدها ويعطي أمل جديد في مستقبل الكرة العربية.





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 08 , شباط 2023

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

صحف الخميس تتابع الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني من شباط ، الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني .. وقضايا اخرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تابعت الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية . وقالت بهذا الخصوص :" اتهم نواب

صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني..وقرارات مجلس الوزراء..وازمة الدولار. فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيسي ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني تطرقا،لمقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية ل