مجلس النواب ينشر جدول اعمال جلسته ليوم غد نقل الوجبة الثانية من المصابين في حادث حريق الحمدانية للعلاج خارج العراق الحلبوسي يعلن تفاصيل قرار مجلس النواب لدعم ذوي ضحايا حريق الحمدانية النزاهة تطيح بمدير فرع المصرف الصناعي بشركة التأمين بتهمة الاختلاس السوداني يكرم الطلبة الاوائل من خريجي الدراسة الاعدادية المالكي : المراهنات على تأجيل الانتخابات و عدم الاقبال على صناديق الاقتراع ..مراهنات فاشلة مجلس النواب يرفع جلسته الى الغد بحضور العامري والخزعلي وقيادات سياسية .. تحالف نبني يعلن رسميا اطلاق ماكنته الانتخابية بحضور المالكي .. ائتلاف دولة القانون يعلن رسميا اطلاق ماكنته الانتخابية مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع قانون الاحصاء إلى جلسة الغد مجلس النواب يؤجل القراءة الأولى لمشروع قانون جديد وزير الداخلية يصل الى محافظة البصرة مجلس النواب يُصوت على تشكيل لجنة نيابية بأسم لجنة العشائر مجلس النواب يُصوت على مشروع هذا القانون مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جديد مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة مجلس النواب يؤجل التصويت على مشروع قانون الهيأة الوطنية للرقابة النووية مجلس النواب يُصوت على عدد من الدرجات الخاصة السوداني يشدد على ضرورة إنهاء ملفّ طباعة الكتب والمستلزمات التعليمية مجلس النواب يصوت على قرار بشان فاجعة حريق الحمدانية
| اخر الأخبار
فشل كروي جديد تسبب بضياع ملايين الدولارات خلال دقائق.. هجوم عراقي ضد كوستاريكا ومطالبات بمقاضاة اتحاد الكرة

فشل كروي جديد تسبب بضياع ملايين الدولارات خلال دقائق.. هجوم عراقي ضد كوستاريكا ومطالبات بمقاضاة اتحاد الكرة

بغداد / نينا / تقـرير .. يوسف سلمـان : انشغلت الاوساط المجتمعيـة الرياضية والشعبية العراقية ، بواقعـة الغاء المباراة الودية لمنتخبنا الوطني ونظيره الكوستاريكي التي كان مقررًا اجراؤها على ارض ملعب جذع النخلة الدولي بمحافظة البصرة مساء اليوم الخميس .

واجمعت الاوساط الرياضية والشعبية ، على ان ملابسات إلغاء المباراة الودية تؤشر بوضوح عجزا كرويا جديدا يضاف لسلسلة الاخفاقات التي عجز اتحاد الكرة العراقي عن استئصالها من ملفات منتخباتنا الوطنية .

ومع اعلان الجانب الكوستاريكي رفضه الحضور للبصرة ودخول الاراضي العراقية ، سارعت منصات ومواقع التواصل الاجتماعي للتقصي عن كواليس التغير المفاجئ في موقف الفريق الضيف، وسط انتقادات حادة لادارة اتحاد الكرة العراقي التي تسببت بضياع ملايين الدولارات دون ان تحرك ساكنا ولم تحسن ادارة التفاوض لتنظيم الإجراءات الفنية المتعلقة باقامة المباريات الودية .

وفشلت محاولات اتحاد الكرة ، التي جاءت متأخرة حتى عن الوقت الضائع . في اقناع بعثة الفريق الضيف بالحضور الى البصرة ، حتى بعد التلويح بوجود طائرة خاصة تنقل المنتخب الكوستريكي من الكويت الى البصرة،قبل ان ينتفض مدونون وناشطون مطالبين بالغاء المباراة من جانب العراق اولا بسبب عدم احترام الوفد الكوستاريكي للسياقات البروتوكولية وقواعد الضيافة ، فيما شنت اوساط رياضية اخرى هجوما لاذعا بسبب هدر مبلغ نحو 500 الف دولار تحملها اتحاد الكرة بصدر رحب دون ان يكلف نفسه عناء الزام الجانب الكوستاريكي بالشرط الجزائي خلال توقيع الاتفاق على اقامة المباراة الودية .

وطالبت منصات ومنتديات عراقية ، بمحاسبة واقالة رئاسة وادارات لجان اتحاد الكرة العراقي التي ماتزال عاجزة حتى اليوم عن اللحاق بنظيراتها الاتحادات العربية والدولية التي قطعت خطوات شاسعة للنهوض بمنتخبات بلادها ، كما استعانت اوساط شعبية بواقعة كأس " السوبر العراقي " الزجاجية المثيرة الجدل، وكذلك واقعة تمزق زي لاعبي منتخبنا في مباراته الودية الاخيرة امام الاكوادور والتي كانت محل سخرية وانتقادات شعبية هي الاخرى .

لكن تصريحات مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي جينا إسكوبار ، التي قالت فيها ان " معسكر المنتخب الكوستاريكي في الكويت دفعه الاتحاد العراقي وبلغت قيمته نصف مليون دولار "، حشدت جمهور ناشطي ومدوني الاوساط الرياضية الى مطالبة الجهات الرقابية بالتحقيق مع رئيس واعضاء اتحاد الكرة وتحميلهم مسؤولية ضياع تلك الاموال دون اقامة المباراة .

ولم تفلح التبريرات الهزيلة التي ساقها اتحاد الكرة لترويج الغاء المباراة الودية في اقناع جمهور رواد ومتابعي السوشيل ميديا والاوساط الشعبية ، والسعي لكسب ودهم عبر المضي بإجراء مباراة تدريبية بين خليط من لاعبي منتخبنا الوطني ، حضرها الجمهور الرياضي بواقع الحال لمشاهدة لاعبينا، قبل ان تعلن اوساط رياضية عراقية اطلاق وسم هاشتاك #العراق_فوق_الجميع، عبر الموقع الرسمي للاتحاد الكوستريكي لكرة القدم ردا على رفضه الحضور للمباراة الودية في البصرة .

وكانت مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي جينا إسكوبار ، قالت ان المنتخب الكوستاريكي لديه ثلاثة لاعبين ينشطون في امريكا ، لكن ختم الجواز العراقي قد يجعلهم يخضعون لاجراءات امنية كثيرة ومشاكل مستقبلية مع بلدان أخرى".

واضافت إسكوبار لصحيفة LA NACION الكوستاريكية ، ان " الغاء مباراة العراق وكوستاريكا بسبب اصرار السلطات العراقية على ختم جوازات الوفد رغم مفاوضات الاتحاد الكوستاريكي على عدم القيام بذلك.

واوضحت ، " بسبب عدم امتثال السلطات العراقية تم إلغاء الاتفاق مع الاتحاد العراقي وعاد المنتخب الكوستاريكي إلى الكويت" .

واكدت اسكوبار ، " نحن ننتظر إعادة التجهيزات الرياضية الموجودة في الاراضي العراقية التي دخلت إلى هناك قبل وصول الوفد " .

وتابعت القول " لقد سافر قبل يومين اشخاص من الوفد إلى العراق واجتازوا الحدود دون اي مضايقات، لكن هذا اليوم الوضع تغير "، مؤكدة " عاد الوفد إلى الكويت وسنغادر يوم غد إلى قطر للمشاركة في كاس العالم ".

وكانت وسائل اعلام محلية ، نقلت عن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي ، قوله ان " وفد المنتخب الكوستاريكي رفض تسليم الجوازات للختم ، وبعد تقديم كافة التسهيلات ومنها اعتماد منفيست الاسماء فقط دون الجوازات لتسهيل الامر ايضا رفضوا وامتنعوا عن الدخول "./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 01 , تشرين الأول 2023

عرس يتحول الى فاجعة .. وفاة واصابة 78 شخصا بحريق في قاعة اعراس بالحمدانية في نينوى

الموصل /نينا/ تسبب حريق في قاعة اعراس في قضاء الحمدانية بنينوى بوفاة واصابة 78 شخصا ، بينهم نساء واطفال. وقال مصدر في الدفاع المدني للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا /إن "العرس تحول إلى فاجعـــة اسفرت عن وفاة 12 شخصا واصابة 66 آخرين ، بسبب حريق كبير التهم قاعة الهيثم للاعراس نتيجة اط

المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء يجدد دعوته للمواقع الاعلامية بتوخي الدقة في نقل المعلومة

بغداد /نينا/ دعا المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء المواقع الاعلامية الى توخي الدقة في نقل المعلومة . وقال المكتب الاعلامي في بيان له : منذ وقت تتكرر حملات إساءة في مواقع إعلامية بعيدة كل البعد عن المهنية، تستهدف فريق رئيس مجلس الوزراء وموظفي مكتبه، عبر بثّ معلومات كاذبة لا تمت للحقيقة بصلة .

بحضور اعلامي كبير .. انطلاق منتدى الاعلام العربي بدبي

دبي/ نينا/ انطلقت في دبي اليوم اعمال منتدى الإعلام العربي في دورته الـ 21 . ويشكل المنتدى منصة معرفية للتأكيد على دور الإعلام المهم في دعم مسار التنمية المستدامة في المجتمعات، كما يعد جسراً لتسليط الضوء على جهود الدولة على صعيد تبني الممارسات المستدامة عبر حزمة من المشاريع والمبادرات الرائدة، ب