السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة تكامل قواعد البيانات الحكومية رئاسة البرلمان تنتخب رئاستي لجنتين نيابيتين انتخاب رئاسة لجنة الكهرباء والطاقة النيابية رئيس الجمهورية يتلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر المياه من أجل التنمية المستدامة في نيويورك رئيس الجمهورية يؤكد لوفد يمثل مجموعة من المتظاهرين أهمية حل المطالب سلمياً وتحت سقف الدستور والقوانين اردوغان يعلن عن حشد كل موارد تركيا باتجاه مواجهة اثار الزلازل في جنوب البلاد رئيس الوزراء:سنناقش مع رئيس الإمارات التطورات السياسية والدبلوماسية الأخيرة في المنطقة رئيس الوزراء : حجم التبادل التجاري بين العراق والإمارات يفوق 16 مليار دولار السوداني: زيارتنا المرتقبة إلى الإمارات تأتي بحثاً عن شراكة مستدامة لصالح بلدينا وشعبينا رئيس الوزراء : الحكومة تعتزم انشاء صندوق لاعادة اعمار مناطق سهل نينوى وسنجار السوداني: العراق حاضن للطوائف ويعتز بتنوعه الإثني ومكوناته الأصيلة السوداني يستعرض مع بطريك السريان واقع المسيحيين في العراق وسبل رعاية المكونات العراقية المتنوعة المكتب الخاص للصدر : غدا انطلاق حملة/ الأشقاء/ للمساعدات الإنسانية إلـى المتضررين من الزلزال فـي سوريا الحكيم يؤكد للسفير الفرنسي جدية العراق بإقامة علاقات دولية متوازنة رئيس الجمهورية يؤكد دعمه لإجراءات مجلس الوزراء والبنك المركزي برفع سعر صرف الدينار رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع شيوخ عشائر مبدأ سيادة القانون ومكافحة الجرائم بمختلف انواعها بحضور حكومي رفيع .. انطلاق اجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة في بغداد الكوارث التركية تعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 7108 قتلى و/40/ الفا و910 مصابين جنح الكرخ: احكام مختلفة بحق المدانين (حسن صجمة) و(ام فهد) عن جريمة نشر محتوى سيء بالوثيقة ... القاضي زيدان يوجه باتخاذ إجراءات مشددة بحق أصحاب المحتوى المسيئ للذوق العام
| اخر الأخبار
فشل كروي جديد تسبب بضياع ملايين الدولارات خلال دقائق.. هجوم عراقي ضد كوستاريكا ومطالبات بمقاضاة اتحاد الكرة

فشل كروي جديد تسبب بضياع ملايين الدولارات خلال دقائق.. هجوم عراقي ضد كوستاريكا ومطالبات بمقاضاة اتحاد الكرة

بغداد / نينا / تقـرير .. يوسف سلمـان : انشغلت الاوساط المجتمعيـة الرياضية والشعبية العراقية ، بواقعـة الغاء المباراة الودية لمنتخبنا الوطني ونظيره الكوستاريكي التي كان مقررًا اجراؤها على ارض ملعب جذع النخلة الدولي بمحافظة البصرة مساء اليوم الخميس .

واجمعت الاوساط الرياضية والشعبية ، على ان ملابسات إلغاء المباراة الودية تؤشر بوضوح عجزا كرويا جديدا يضاف لسلسلة الاخفاقات التي عجز اتحاد الكرة العراقي عن استئصالها من ملفات منتخباتنا الوطنية .

ومع اعلان الجانب الكوستاريكي رفضه الحضور للبصرة ودخول الاراضي العراقية ، سارعت منصات ومواقع التواصل الاجتماعي للتقصي عن كواليس التغير المفاجئ في موقف الفريق الضيف، وسط انتقادات حادة لادارة اتحاد الكرة العراقي التي تسببت بضياع ملايين الدولارات دون ان تحرك ساكنا ولم تحسن ادارة التفاوض لتنظيم الإجراءات الفنية المتعلقة باقامة المباريات الودية .

وفشلت محاولات اتحاد الكرة ، التي جاءت متأخرة حتى عن الوقت الضائع . في اقناع بعثة الفريق الضيف بالحضور الى البصرة ، حتى بعد التلويح بوجود طائرة خاصة تنقل المنتخب الكوستريكي من الكويت الى البصرة،قبل ان ينتفض مدونون وناشطون مطالبين بالغاء المباراة من جانب العراق اولا بسبب عدم احترام الوفد الكوستاريكي للسياقات البروتوكولية وقواعد الضيافة ، فيما شنت اوساط رياضية اخرى هجوما لاذعا بسبب هدر مبلغ نحو 500 الف دولار تحملها اتحاد الكرة بصدر رحب دون ان يكلف نفسه عناء الزام الجانب الكوستاريكي بالشرط الجزائي خلال توقيع الاتفاق على اقامة المباراة الودية .

وطالبت منصات ومنتديات عراقية ، بمحاسبة واقالة رئاسة وادارات لجان اتحاد الكرة العراقي التي ماتزال عاجزة حتى اليوم عن اللحاق بنظيراتها الاتحادات العربية والدولية التي قطعت خطوات شاسعة للنهوض بمنتخبات بلادها ، كما استعانت اوساط شعبية بواقعة كأس " السوبر العراقي " الزجاجية المثيرة الجدل، وكذلك واقعة تمزق زي لاعبي منتخبنا في مباراته الودية الاخيرة امام الاكوادور والتي كانت محل سخرية وانتقادات شعبية هي الاخرى .

لكن تصريحات مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي جينا إسكوبار ، التي قالت فيها ان " معسكر المنتخب الكوستاريكي في الكويت دفعه الاتحاد العراقي وبلغت قيمته نصف مليون دولار "، حشدت جمهور ناشطي ومدوني الاوساط الرياضية الى مطالبة الجهات الرقابية بالتحقيق مع رئيس واعضاء اتحاد الكرة وتحميلهم مسؤولية ضياع تلك الاموال دون اقامة المباراة .

ولم تفلح التبريرات الهزيلة التي ساقها اتحاد الكرة لترويج الغاء المباراة الودية في اقناع جمهور رواد ومتابعي السوشيل ميديا والاوساط الشعبية ، والسعي لكسب ودهم عبر المضي بإجراء مباراة تدريبية بين خليط من لاعبي منتخبنا الوطني ، حضرها الجمهور الرياضي بواقع الحال لمشاهدة لاعبينا، قبل ان تعلن اوساط رياضية عراقية اطلاق وسم هاشتاك #العراق_فوق_الجميع، عبر الموقع الرسمي للاتحاد الكوستريكي لكرة القدم ردا على رفضه الحضور للمباراة الودية في البصرة .

وكانت مسؤولة الاتصال في الاتحاد الكوستاريكي جينا إسكوبار ، قالت ان المنتخب الكوستاريكي لديه ثلاثة لاعبين ينشطون في امريكا ، لكن ختم الجواز العراقي قد يجعلهم يخضعون لاجراءات امنية كثيرة ومشاكل مستقبلية مع بلدان أخرى".

واضافت إسكوبار لصحيفة LA NACION الكوستاريكية ، ان " الغاء مباراة العراق وكوستاريكا بسبب اصرار السلطات العراقية على ختم جوازات الوفد رغم مفاوضات الاتحاد الكوستاريكي على عدم القيام بذلك.

واوضحت ، " بسبب عدم امتثال السلطات العراقية تم إلغاء الاتفاق مع الاتحاد العراقي وعاد المنتخب الكوستاريكي إلى الكويت" .

واكدت اسكوبار ، " نحن ننتظر إعادة التجهيزات الرياضية الموجودة في الاراضي العراقية التي دخلت إلى هناك قبل وصول الوفد " .

وتابعت القول " لقد سافر قبل يومين اشخاص من الوفد إلى العراق واجتازوا الحدود دون اي مضايقات، لكن هذا اليوم الوضع تغير "، مؤكدة " عاد الوفد إلى الكويت وسنغادر يوم غد إلى قطر للمشاركة في كاس العالم ".

وكانت وسائل اعلام محلية ، نقلت عن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي ، قوله ان " وفد المنتخب الكوستاريكي رفض تسليم الجوازات للختم ، وبعد تقديم كافة التسهيلات ومنها اعتماد منفيست الاسماء فقط دون الجوازات لتسهيل الامر ايضا رفضوا وامتنعوا عن الدخول "./انتهى5







ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 08 , شباط 2023

مسلسل العنف الاسري مايزال مستمرا.. عراقيات يصرخن بقوة #نطالب _بحق_طيبة

بغداد / نينا / تقرير …يوسف سلمان : فجعت الاوساط المجتمعية العراقية بحادثة مصرع شابة عشرينية عادت مؤخرا من اقامتها خارج البلاد ، بعد تلقيها تهديدات مباشرة بالقتل من ذويها في مدينة الديوانية . ولقيت الفتاة المدعوة " طيبة العلي " ، حتفها امس الاربعاء خنقاً على يد والدها في محافظة الديوانية، بعد ع

صحف الخميس تتابع الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني

بغداد/ نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثاني من شباط ، الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية والموعد الجديد للتعداد السكاني .. وقضايا اخرى . صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي تابعت الجدل حول اختيار رئاسات اللجان النيابية . وقالت بهذا الخصوص :" اتهم نواب

صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار

بغداد/نينا/اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني..وقرارات مجلس الوزراء..وازمة الدولار. فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيسي ائتلاف الوطنية اياد علاوي، والوزراء محمد شياع السوداني تطرقا،لمقترح تعديل بعض الفقرات الدستورية ل